لو سئلنا رئيس تحرير
صحيفة الإلكترونية عن خططه المستقبلية (
سنة إلى 3 سنوات) ما الذي جهزه على الأقل ورقياً، تجد البعض لم يعد لنفسه خطة
واضحة، بل أن أحسن الموجود أنه وضع خطة زيادة عدد القراء وزيادة الأخبار وتنوعها،
ولكنه لم يخطط فعلاً كيف يزيد القراء ، … هذه من ضمن نقاط الخوف لدى المعلنين كون
المعلن في بداية كل عام يوزع ميزانية إعلاناته على الوسائل التي تخدم أهدافه، فإن
لم تكن الصحيفة الإلكترونية قد وضعت خطة
واضحة وقابلة للتطبيق وتلتزم بها ، فلن تحصل على كعكة كبيرة من حصة الإعلانات،
وسيكون العمل مقتصرا على الأخبار المثيرة والمنقولة من صحف ووكالات أخرى .
التخطيط المستقبلي نوع من العمل الجاد والالتزام العملي البعيد عن المجاملة والاهواء الشخصية، هذا يسهم في استقطاب شركات كثيرة ذات إنفاق إعلاني ضخم، ولا يقتصر العمل كما نراه في بعض الصحف الورقية والإلكترونية على العلاقات الشخصية مع شركات ما.
التخطيط المستقبلي نوع من العمل الجاد والالتزام العملي البعيد عن المجاملة والاهواء الشخصية، هذا يسهم في استقطاب شركات كثيرة ذات إنفاق إعلاني ضخم، ولا يقتصر العمل كما نراه في بعض الصحف الورقية والإلكترونية على العلاقات الشخصية مع شركات ما.
وهنا بعض الأفكار
1 / إضافة محتوى متجدد و ملفت للانتباه
2 / استمع الى مايقوله زوارك
3 / مراقبة كيفية استخدام الزوار للموقع
4 / شارك في المجتمع الالكتروني على الشبكة
5 / شارك بموقعك في كل دليل أو معرض ممكن
6 / أن تكون أحد الرعاة الرسميين لحدث أو مشروع ما
7 / الاستفادة المثلى من محركات البحث
8 / انشاء برمجيات للتليفونات المحمولة
9 / انشاء قنوات خاصة على الـ YouTube ...الجارديان
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق