الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013

ما هي الطرق التي استخدمتها لزيادة عدد قرائك؟

في العصر الرقمي أصبح من السهل على الصحفي متابعة عدد قراء مادته الصحفية بشكل يومي أو أسبوعي، مما أفسح له المجال لقياس عدد المشاركات والزيارات لمقالته، وتتبّع مقالاته الأكثر رواجًا أو أقلّها، للبحث عن سبب رواج هذا المقال دون سواه على سبيل المثال. يقوم عدد من الصحفيين الإلكترونيين والإعلاميين باستخدام أدوات الإعلام الجديد، كالوسائط المتعددة أو "الإنفوغرافيك" أو السرد القصصي أو غيرها لتقديم المادة الإعلامية للجمهور. هل قمت بدمج هذه الأدوات في المادة الصحفية التي تقدّمها بهدف زيادة عدد قرائك أو عدد المشاهدين؟ كيف قمت بذلك؟ وهل وصلت للنتائج المرجوّة؟ يمكن للصحفيين العرب مشاركة موادهم الصحفية من مقالات أو مواد تلفزيونية أو إلكترونية أو إذاعية واطلاعنا على ما لاحظوه من فرق عند استخدامهم لأدوات الإعلام الجديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق